اعرفي - حواء / تربية الأطفال / كيف تساعدي طفلك المتأخر دراسيا

كيف تساعدي طفلك المتأخر دراسيا

تتساءل العديد من الأمهات التي رزقها الله بأبناء متأخرة في النمو وفي القدرات الحركية عن كيفية التعامل معهم وكيف تكون العاطفة والحنان معهم واجبة ولكن دون أن تؤثر بالسلب على حياتهم أو دراستهم. لذلك حرصنا على أن نقدم لكم بعض النصائح والطرق التي يجب اتباعها حتى تتعاملي مع طفلك المتأخر دراسيا بشكل طبيعي يساعده على نموه الطبيعي وممارسة حياة طبيعية مع أصدقائه في المدرسة.

كيف تساعدي طفلك المتأخر دراسيا

كيف تساعدي طفلك المتأخر دراسيا

1- لا يجب التوقف عن علاج الطفل في المراكز الخاصة عندما يبلغ سن المدرسة بل يجب أن يكون ذلك إلى جانب ذهابه إلى المدرسة والتعلم بها حتى يساعده على التعامل مع أصدقائه وزملائه بشكل أفضل.

2- المداومة على التدريبات المنزلية التي تساعده بها الأم أيضا على سرعة إداركه وقيامه بالأمور التي يعجز عن القيام بها بشكل طبيعي.

3- مساعدة الطفل على سرعة تعلم الكثير من الأمور من خلال ربط المعلومات بالصور.

4- ضرورة تعريف الطفل بالأمور والمهام التي يجب أن يقوم بها في المدرسة وتشجيعه على القيام بها حتى يتجاوب مع أقرانه وزملائه في المدرسة.

كيف تساعدي طفلك المتأخر دراسيا

كيف تساعدي طفلك المتأخر دراسيا

5- لا تجعلي عاطفة الأمومة تؤثر على طفلك بشكل سلبي من خلال إنكار حالته وعدم الاعتراف بها أمام إدارة المدرسة والمدرسين الذين تعاملوا معه ولكن يجب إخبارهم بحقيقة الأمر من البداية حتى تتعاونوا جميعا على إعداد وتربيته بالصورة الطبيعية.

6- يجب التواصل مع مدرسة الفصل الخاصة بطفلك حتى لا تثقل عليه بالواجبات المنزلية حتى توفر لكي الوقت لتدريبه وتربيته بالشكل الصحيح المطلوب.

Tags:

  • معلومات عن تربية الاطفال

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .