اعرفي - حواء / تربية الأطفال / كيفية الإهتمام بالطفل حديث الولاده

كيفية الإهتمام بالطفل حديث الولاده

كيفية الإهتمام بالطفل حديث الولاده
تخشى الكثير من السيدات التجربه الأولى للولاده والمراحل العمريه الأولى للجنين، ترجع تلك التخوفات إلى دخول المرأة الى مرحله جديده وتجربه لم تخوضها من قبل مما يشعرها بتخوفات من الفشل في تلك التجربه، يمكنك أن تتبعي تلك النصائح في تربية الطفل حديث الولادة .

حديثي الولاده

حديثي الولاده

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حمام الطفل:
يجب أن تهتمي بموعد حمام طفلك والذي عادة ما يكون فترة منتصف النهار، كما يفضل أن يكون موعد حمام طفلك قبل موعد الرضاعة المخصص للطفل، مع ضرورة الأهتمام باختيار الادوات الجيدة للاستخدام الطفل والتي ستشكل فارقا بكل تأكيد في صحة طفلك. 

 

مداعبة الطفل: من الضروري أن تقوم الأمر بتمرير شعور الحنان الي طفلها، حيث ان الدراسات أكدت ان الطفل يشعر بقرب والدته ويتعرف على صوتها منذ اللحظات الأولي للولادة، لذلك يعتبر من الضروري ان تشعر الأم طفلها بقربها منه بشكل مستمر. 

تجنبي الغياب عن الطفل: يجب أن تحرص الأم على البقاء بالقرب من طفلها في السنوات الأولي من الولادة خاصة ان الدراسات أكدت ان الخوف شعور طبيعي يولد مع الطفل فمن الضروري ان تظل الام بالقرب من طفلها ليتبدد ذلك الشعور تدريجيا من الطفل. 

 

الرضاعة الطبيعية: لا شك ان للرضاعة الطبيعية دور كبير في النشأة السليمة للطفل، حيث تعتقد بعض السيدات ان الرضاعة الطبيعية تقلل من جمال الام فتتجه الي الاستغناء عن تلك الرضاعة واستبدالها بالرضاعة الصناعية والتي لاتوفر للطفل ما توفرة الرضاعة الطبيعية. 

حديثي الولاده

حديثي الولاده

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .