اعرفي - حواء / تربية الأطفال / كيف تجعلى طفلك يقبل على تناول الطعام؟

كيف تجعلى طفلك يقبل على تناول الطعام؟

تعاني  الكثير من الأمهات من نحافة أطفالهن  الملحوظة ومن عدم قبولهم لتناول الطعام ، و أن شهيتهم للطعام مفقودة  خصوصا للطعام المفيد ، وتلاحظ جميع الأمهات انجذاب أطفالها لحلوي الأطفال والشيبس وهذه الأشياء التي لا تفيد .

كيف تجعلى طفلك يقبل على تناول الطعام؟

كيف تجعلى طفلك يقبل على تناول الطعام؟

سوف نقدم لكي عدة نصائح لكي تجعلي طفلك يقبل على تناول الأطعمة :

 *قدمي له الفواكه  بأشكال مبتكرة والعصير علي مدار اليوم لما فيها من فوائد وأيضا تفتح الشهية وخصوصا العصائر .

*عودى أطفالك  على تناول ثلاث وجبات خلال اليوم ويفضل أن تنوعي له في الطعام خصوصا  الوجبة الرئيسية و لا يشترط تناول كميات كبيرة منها .

*حاولي تزيين الأكل  بطريقة مبتكرةو اشركيهم فى صنعها  ، فالأطفال يحبون الطعام الملون المزين لأنه يلفت انتباههم ويفتح شهيتهم للطعام  .

كيف تجعلى طفلك يقبل على تناول الطعام؟

كيف تجعلى طفلك يقبل على تناول الطعام؟

 *اطلبي من طبيب الأطفال أن يصف لك فيتامينات لطفلك لكي تقوي جسمه وتفتح له شهيته وتساعده علي تناول طعام صحي وجيد .

*الأطفال تعشق الحلويات و الشيكولاتة أطعميها لطفلك لما تعطيه من طاقة لجسمه  و لكن لا تبالغى فيها لكى  تؤذى أسنانه يمكن أن تجعليها مطافأة كلما تناول وجبة متكاملة .

 *اعملى تحليل براز للتأكد من عدم إصابة طفلك بأحد الديدان لا قدر الله  وخصوصا اذا كان من الأطفال الذين يأكلون كثيرا لا يسمنون  .

*حاولي أن تجعلي طفلك يأكل مع أطفال اخرين أو إخواته ، لأن الأطفال عندما يشاهدون طفل آخر يأكل يشعرون بالغيرة ويأكلون وأيضا يتحمسون للأكل أكثر .

* حاولي قدر الإمكان ابعادهم عن أكل الشيبس والحلوي  لأن كل هذه الأطعمة تسد شهية الأطفال وتقلل من أكلهم للوجبات الصحية في البيت وتضرهم كثيرا .