اعرفي - حواء / تربية الأطفال / دليل سلامة الطفل بالمنزل

دليل سلامة الطفل بالمنزل

تعتبر سلامة الطفل من أهم أولويات التربية الجسدية والفكرية السليمة للطفل فكثير من الحوادث التي يتعرض لها اﻷطفال في المنزل تقع بسبب إنشغال اﻷهل عن اﻷطفال وإهمالهم .

دليل سلامة الطفل بالمنزل

دليل سلامة الطفل بالمنزل

 

دليل سلامة الطفل بالمنزل

دليل سلامة الطفل بالمنزل

لذلك نقدم لكى عزيزتى الأم مجموعة من تعليمات وإرشادات السلامه الواجب إتباعها لتجنب اﻷخطار التي تحيط بالطفل في المنزل :

 معظم اﻷطفال يتعرضون ﻹصابات وحوادث داخل المنزل كصعق الكهرباء والحروق والجروح والسقوط من الشرفات والنوافذ لذلك يجب توعية الطفل بالمخاطر المحيطة به وكيفية تفاديها .

– يجب وضع مصادر اﻹشعال فى مكان آمن بعيداً عن متناول أيدى اﻷطفال وأيضا يجب تغطية (مقابس) فيش الكهرباء الموجودة على الجدران بغطاء بلاستيكى ورفع هذه المقابس ومراقبه الوصلات الكهربائية  .

 –  قد يغرى الطفل شكل أقراص الدواء المشابه ﻷقراص الحلوى وقد يتعمد إبتلاعها وهوﻻيعلم مدى خطورة ذلك حيث أنها من أسباب اﻹصابة بالتسمم فحذرى من ترك اﻷدوية فى متناول أيدى اﻷطفال ويجب تخصيص مكان مناسب لحفظ اﻷدوية .

– كذلك يجب إبعاد جميع اﻷدوات الحادة  بالمنزل عن متناول أيدى اﻷطفال وتحفظ بمكان مخصص لذلك .

–  يجب أن تكون سلة المهملات بعيدة عن متناول أيدى اﻷطفال .

–  لعب اﻷطفال لها خطورة بالغة على حياتهم ولذلك يجب الحرص عند شرائها أن ﻻتكون بها حواف حادة أومعدنية وأن تكون مصنعة من مواد غير خطرة ﻷن بعض لعب اﻻطفال تصنع من المخلفات البلاستيكيه والنفايات الخطرة  لذلك يجب قراءة تعليمات منتج اللعبة قبل شرائها وسن الطفل المناسب لهذه اللعبة .

– لا يجب ترك الطفل بمفرده بالحمام لكى لا يتعرض لحروق من الماء الساخن أو تسمم من احتمال شربه لمواد التنظيف كذلك يجب تعلم الاسعافات الاوليه الخاصه بكل حاله .

Tags:

  • السلامة في المنزل