اعرفي - حواء / تربية الأطفال / حيل ذكية لتجعلى إبنك يحصل على الدرجات النهائية

حيل ذكية لتجعلى إبنك يحصل على الدرجات النهائية

سرعان ما ستنتهى إجازة منتصف العام و نعود للمذاكرة مع أبناءنا و هذه المهمة ربما تحتاج للكثير من الجهد و التعب من الأمهات فالاولاد يعودون من الإجازات و ليس لديهم رغبة فى التحصيل و الإستذكار و تصبح مهمة جلوسهم للمذاكرة مهمة مستحيلة ،لهذا أحببنا أن نعرض عليكى بعض الحيل الذكية لتجعلى إبنك يحصل على الدرجات النهائيةبإذن الله.

حيل ذكية لتجعلى إبنك يحصل على الدرجات النهائية

حيل ذكية لتجعلى إبنك يحصل على الدرجات النهائية

  • الحيلة الذكية الأولى:

استخدمى اسلوب التشجيع بالأحضان و التدليل و ذكر محاسن أخلاقه و عقله و امدحى طريقته فى المذاكرة حتى تحصلى من طفلك على أفضل النتائج.

  • الحيلة الذكية الثانية:

جهزوا جدول للمذاكرة معاً و اجعليه يختار المادة التى يريدها وأنت اختارى مادة أخرى بعدهاو يمكنكما تلوين الجدول و تعليقه فى غرفته.

  • الحيلة الذكية الثالثة:

قسمى وقت المذاكرة على 4 جولات فإذا كانت المدة المطلوبة ساعتين ،اجعلى بين كل نصف ساعة راحة 5 دقائق يستطيع خلالها أن يذهب لعمل اى شىء يحبه حتى لا يشعر بطول وقت المذاكرة وبأنه انجز كم كبير فى وقت قليل ولا تنسى استخدام منبه أوتايمر لضبط الرقت.

  • الحيلة الذكية الرابعة:

إذا كان لديه مواد دراسية صعبة الفهم أوالحفظ كالدراسات واللغة الإنجليزية مثلاً استخدمى الأقلام الملونة لتلوين الجمل التى تستعصى عليه أو خصصى لوحة كارتون و علقيها فى غرفته و اكتبوا عليها معاً أى كلمة صعبة أو أى تجارب صعبة الحفظ أو أى مسائل صعبة لتكون أمامه دائماً. 

  • الحيلة الذكية الخامسة:

وهى مخصصة لحل مشكلة البطء يمكنك إعطاؤه مسألة أو تمرين ليحله و حددى له 5 دقائق لحلها و إلا يكون قد خسر التحدى فالأطفال يحبون التحديات و بالتالى يمكنك تخصيص وقت محدد لكل فرض مدرسى كتحدى .