اعرفي - حواء / تربية الأطفال / كيف تعززى ثقة ابنتك المراهقة فى مظهرها الخارجى؟

كيف تعززى ثقة ابنتك المراهقة فى مظهرها الخارجى؟

دائماً ما تأتى مرحلة المراهقة بمشاكلها و تغيراتها ،و لعل من أهم المشاكل التى تواجهها الأمهات مع بنتها المراهقات هو عدم الثقة فى مظهرها الخارجى ،تعرفى معنا من هذا المقال على صفحات مجلة اعرفى على نصائح تساعدك فى تعزيز ثقة ابنتك بمظهرها الخارجى .

كيف تعززى ثقة إبنتك المراهقة بنفسها؟

كيف تعززى ثقة إبنتك المراهقة فى مظهرها الخارجى؟

المرآة دائماً هى رفيقة الفتاة تنظر إليها لترى جمالها و أناقتها و لكن مع اختلاف مقاييس الجمال هذه الأيام بسبب انتشار الكليبات و البرامج لكبار النجمات فائقات الجمال نجد الفتاة المراهقة عادة ما تقارن نفسها بجمال النجمات و تترسخ لديها فكرة الجمال على أنها فى الشخص النحيف ذو البشرة الرائعة و الأسنان البراقة المتساوية ، وبالطبع الواقع عكس ذلك فمعظم الفتيات يمرن بتغيرات قد يحسبنها مخالفة للجمال فيكتسبن عدة كيلوجرامات نتيجة لتغير الهرمونات و كذلك  تظهر بعض البثور و الحبوب و يزداد الأمر إذا كانت تلبس مقوم أسنان أيضاً كل هذا يدفع المراهقات لعدم الثقة بمظهرهن الخارجى.

كيف تعززى ثقة إبنتك المراهقة بنفسها؟

كيف تعززى ثقة إبنتك المراهقة فى مظهرها الخارجى؟

ما هو دورك كأم لحل هذه المشكلة؟

  • أن تكونى نموذجاً يحتذى به لإبنتك المراهقة ، فلا تشتكى يوماً من مظهرك و اتبعى نظاماً صحياً سواء فى الاطعمة أو ممارسة الرياضة.
  • امدحيها بكثرة فى هذه الفترة من العمر و اذكرى محاسنها و هذا كفيل برفع معنوياتها و جعلها تثق بإمكانياتها.
  • اثنى على حديثها و طريقتها فى الحديث و التفكير حتى تعلم أن الجمال الداخلى أيضاً رائع و يعود على المظهر الخارجى بالكثير ،فصاحبه يصبح محبوباً من الناس و المحيطين مهما كان شكله .
  • ساعديها فى إيجاد مواطن جمالها و التركيز عليها و ساعديها فى تنميتها و تنمية مواهبها  ايضاً لتعلم أنها متميزة فى العديد من الأشياء.