اعرفي - حواء / تربية الأطفال / أفكار لتغذية و تسمين طفلك بعد عمر سنتين

أفكار لتغذية و تسمين طفلك بعد عمر سنتين

مع ازدياد حركة الطفل نتيجة للتطور الحركى الذى يحدث له بعد عمر سنتين  ،يبدأ وزن الطفل فى النزول مما يحزن الكثير من الأمهات و يشعرهن بالتقصير فى حق أطفالهن و تبدأ سلسلة من الصراعات مع الطفل حتى يتناول طعامه قد تبوء بالفشل نتيجة لرغبة الطفل فى اللعب ،تعرفى معنا على أفكار لتغذية و تسمين طفلك بعد السنتين .

أفكار لتغذية و تسمين طفلك بعد عمر سنتين

أفكار لتغذية و تسمين طفلك بعد عمر سنتين

  • قسمى وجبات الطفل الأساسية على 4 وجبات و اجعلى مواعيدها ثابتة بقدر الإمكان حتى إذا حان موعد الوجبة ستجدى طفلك بدء يشعر بالجوع و ربما يطلب الطعام حينها.
  • ادخلى منتجات الألبان  كاملة الدسم  فى وجباته لأنها تحتوى على سعرات عالية بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الكالسيوم بخاصة بعض أنواع الأجبان التى ننصحك بالتركيز عليها مثل الجبن الرومى و المطبوخ حيث تستخدم كميات مركزة من اللبن الحليب لصناعتها .
  • من المهم التنويع فى الأطعمة و بخاصة التى تحتوى على دهون مفيدة مثل زبدة الفول السودانى و المكسرات فهى تمنح الجسم الطاقة اللازمة .
    أفكار لتغذية و تسمين طفلك بعد عمر سنتين

    أفكار لتغذية و تسمين طفلك بعد عمر سنتين

بعض الأمهات تظن أن الحلويات و الأطعمة عالية السكريات تفيد فى تسمين الطفل و لكن للأسف فسعراتها سريعة الحرق ، يمكنك الإعتماد على الأغذية ذات السعرات بطيئة الحرق كالفواكه و العصائر الطازجة المحلاة بقدر قليل من السكريات أو طبق من حبوب الإفطار بالحليب و الفواكه المجففة أو الطازجة .

  • التمر من الأطعمة المفيدة فى زيادة الوزن و اكساب الجسم فيتامينات و معادن هامة ، يمكنك خلط التمر مع الحليب و ضربه بالخلاط للحصول على أفضل فائدة.
  • استخدمى أطباق و أكواب ملونة و مرسوم عليها شخصيات كارتونية كعنصر جذب لتناول الطعام.

لا تنسى أن تتاكدى من تناوله الكمية الكافية من الماء يومياً لمنع جفاف جسمه مما يؤدى لعسر هضم يمنعه عن تناول المزيد من الطعام.