اعرفي - حواء / تربية الأطفال / اعرفي خطوات تساعد في تنميه ذكاء طفلك

اعرفي خطوات تساعد في تنميه ذكاء طفلك

10 خطوات لتزيدى من نسبة ذكاء طفلك

10 خطوات لتزيدى من نسبة ذكاء طفلك

من نصائح الخبراء، جمعنا لك سيدتي 10 قواعد ذهبية تساعدك وتساعد طفلك في نمو عقلي ذهني جيد جداً، وتساعد في رفع ذكاء الطفل بالمراحل الاولي من العمر، تابعي معنا القواعد الذهبية واعرفي اهم ما يمكن ان تفعليه لزيادة ذكاء طفلك.

تفاعلي مع طفلك:

تشير الدراسات انه كلما زاد تفاعلك مع عواطف طفلك كلما نمى ذكاءه وأصبحت لديه القدرة على التواصل مع المجتمع من حوله حيث أنه بمشاركة الطفل مشاعره تجعليه أكثر جرأه للتعبير عنها وتقللي من خجله بين الناس وقلة حيلته عند وجود مشاكل تواجهه.

تحدثي إلى طفلك وأسمعيه جيدا:

كلما زاد الوقت المخصص لكي مع طفلك وأنت تحدثيه وتستمعي لآرائه اعطاه ذلك الفرصة لينمي عقله ولتطوير رأيه الشخصي حيث أن مناقشة الطفل تزيد من نموه العقلي بشكل سريع.

اعطى لطفلك أنشطه تزيد من نمو جانبي دماغه:

يختص الجانب الأيسر من المخ بالبحث عن الأسباب وتكوين اللغة بينما يختص الجانب الأيمن بالفنون والألوان والإبداع ولا يجب أن يطغى جزء على الجزء الآخر في النمو بعقل طفلك حتى ينمو طفلك متزنا.

دعي طفلك يلعب مع أصدقائه:

تظن معظم الأمهات ظناً خاطئاً بأن اللعب يضيع وقت الطفل ولا يمنحه الوقت الكافي لتنمية عقله بل على العكس فإن اللعب يزيد من ملكة التخيل لدى طفلك لتجعله أكثر قدره على الإنجاز وحل المشكلات.

شجعى طفلك على ممارسة بعض التمارين الرياضية:

العقل السليم في الجسم السليم حيث أن الطفل عند ممارسته للتمرينات الرياضية يصبح معدل تدفق الدم أفضل للمخ مما يزيد من حدة ذكاءه.

سماع الموسيقى يساعد على حل المسائل الرياضية:

قد تجدى الجملة غريبة بعض الشيء ولكن هذا ما أثبتته البحوث العلمية حيث أن الطفل بسماعه للموسيقى تنموا لديه ملكة الحساب والجمع والطرح ويصبح قادرا على حل المسائل الرياضية بصورة أسرع والأفضل انه يكون متفهم ما يقوم به.

اجعلي طفلك يراك تقومين بعمل ذكيا:

الطفل دائما ما يرغب بالتقليد حيث انه عندما يراك طفلك تقومين بقرائه كتاب يقوم بتقليدك مما يجعلك تشجعيه على القيام بالأنشطة الذكية فقط بدون مجهود يذكر.

أهتمي ببرامج الكمبيوتر المختلفة:

إن الكمبيوتر قد يساعد على نمو طفلك العقلي الذي يساعده على التذكر وإجراء العمليات الحسابية ويدربه على استخدام الألوان.

غذاء الطفل:

مجموعة هامة من الأغذية يمكن ان تساعد في نمو ذكاء الطفل، تحدثنا عنها باستفاضة هنا في مقالة نوع الطعام المساعد في زيادة ذكاء الطفل.

الرحلات الميدانية:

كالذهاب للمتاحف العامة وحديقة الحيوان والمكتبات وابقي معه حتى تشرحي له عن كل شيء لتنمى من وعيه وتزيدي من ثقافته المختلفة.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .