اعرفي - حواء / تربية الأطفال / الطفل الخجول و كيفية التعامل معه

الطفل الخجول و كيفية التعامل معه

الطفل الخجول و كيفية التعامل معه

إن مرحله الطفوله من أهم و أخطر مراحل عمر الإنسان و في الغالب ما يكون الطفل خجول حتي من أبيه و أمه و يعجزان من خلال طبع الخجل في التعامل معه و لكن هناك عدة طرق للتعامل مع الطفل الخجول عن طريق الأتي :

الطفل الخجول و كيفية التعامل معه

الطفل الخجول و كيفية التعامل معه

 

أولا : كيف يتم معرفة الطفل الخجول ؟

إنه ذلك الطفل الذي يحب العذله و لا يستطيع التعامل مع الأفراد المحيطين به بحريه و دائما ما يكون متردد في قراراته و تصرفاته حيث انه يكبر ليكون ليس لديه خبره في التعامل مع الناس مما يصعب عليه الحصول علي أصدقاء بالجامعه أو العمل .

لماذا يكون الطفل خجول …؟!

1- الوراثه من العوامل المهمه في جعل الطفل خجول و كذلك قلق الأم و زيادة الخوف علي الطفل يجعله أكثر خجل حيث تقوم الأم بكل المعاملات التي تخصه كبيره و صغيره
2- التدليل الزائد عن الحد الطبيعي مثل عدم محاسبته علي الأخطاء أو عدم السماح له بالقيام ببعض الأمور الذي أصبح قادرعلي القيام بها بمفرده .

الطفل الخجول و كيفية التعامل معه

الطفل الخجول و كيفية التعامل معه

كيفية التعامل مع الطفل الخجول بشكل علمي متطور:

عليكي كأم تقبل الخجل في طفلك و عدم إظهار القلق من هذا الخجل و للعلم أن تلك صفه و ليس عيب و لذلك عليكي عدم الصراخ به لأجباره على القيام بالتعاملات الأجتماعيه المختلفه الخاصه به  لأن ذلك يجعل الطفل يظن أنه شخص سلبي لا يستطيع التعامل مع الأشخاص .
و تذكري أنه يجب عليكي أن تكوني موجوده في المواقف الأولى له و تشجيعه علي التحدث مع الأشخاص المحيطين به كأول يوم في الدراسه لتشجيعه علي التحدث مع معلميه بحريه و كذلك اللعب مع الأطفال الأخرى في نفس المرحلة العمريه له .
كما يجب إشتراك الطفل بنوادي رياضيه ليشارك الأشخاص الأخرين بمهاراته و لزيادة عدد الأشخاص التي يجب التعرف عليهم ليبدأ في مرحلة الأندماج والتخلي عن الخجل .

 

Tags:

  • صور لاطفال خجولين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .